أطلب الآن والدفع فقط عند استلام المنتج
توصيل سريع لجميع المدن
نفخر بأكثر من 5000 مشتري سعيد
القائمة
0

كيفية انشاء متجر الكتروني ناجح 2024

يعد مشروع متجر الكتروني أو بالأحرى العمل في التجارة الإلكترونية من بين أكثر المشاريع المدرة للدخل في الآونة الأخيرة ومن أهم طرق الربح من الأنترنيت، إذ يتوقع أن يحقق الإقتصاد الرقمي أرقام مهمة في العالم العربي في المستقبل القريب، حيث يوجد أكثر من 40 مليون متسوق عبر الإنترنيت، مما يجعل أغلبية التجار الكبار أن يتجهون للتجارة الإلكترونية أو التسويق الإلكتروني، ولعل أفظل طريقة للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية والوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء والمتسوقين عبر الأنترنيت هي إنشاء متجر إلكتروني سواء عبر مولدات المتاجر الإلكترونية ك يوكان أو سلة أو غيره من المنصات أو إنشاء متجر إلكتروني من الصفر، أو التسويق عبر الفيسبوك وفي هذا المقال من موقع شيكي ماركيت سنقدم لكم كيفية بناء متجر إلكتروني ناجح.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني
متجر إلكتروني  2024

8 خطوات لبناء متجر إلكتروني ناجح

1 . تحديد المنتج الرابح
2 . إختيار إسم العلامة التجارية لمشروعك
3 . إختيار إسم نطاق واستضافة مناسبة
4 . انشاء متجر الكتروني
5 . بناء المتجر الإلكتروني
6 . تحديد نظام التخزين والشحن
7 . إنشاء خطة تسويقية ناجحة وقوية
8 . تحليل السوق

خطوات نجاح متجر الكتروني

    1 . تحديد المنتج الرابح

    أول خطوة في التجارة الإلكترونية والتي يغفل عنها أغلبية البائعين عبر الإنترنيت هي تحديد المنتج حيث تعتبر طريقة اختيار المنتج هي أحد عوامل فشل أو نجاح أغلبية البائعين أو المسوقين عبر الأنترنيت، ولهذا يجب عليك أن تختار المنتج الرابح بعناية ودقة عالية.

    2 . إختيار إسم العلامة التجارية لمشروعك

    يعد إختيار إسم المشروع أو الهوية البصرية هو أحد العوامل المؤدية إلى نجاح متجرك، حاول أن تختار إسما مناسبا لمشروعك وتجنب أن يكون الإسم طويلا ومركبا، كلما كان الإسم قصيرا وجذابا، فإنه يكون أحد أسباب زيادة مبيعاتك.

    3 . إختيار إسم نطاق واستضافة مناسبة
    • إختيار إسم نطاق: عند إختيارك لإسم النطاق يجب عليك أولا أن تتجنب أسماء العلامات التجارية المسجلة لأنه في حال أدخلت في إسم نطاقك إسم علامة تجارية يمكن أن يعرضك لدعوى قضائية، وإذا كنت تبيع منتجاتك في بلد معينة فمن الأحسن أن تختار رمز ذلك البلد مثلا إذا كنت تبيع منتجاتك في المغرب إختر (.ma) أو في السعودية (.sa) إلخ…….
    • إختيار إستضافة مناسبة: هناك العديد من شركات الإستضافة يمكنك شراء منها استضافة متجرك، لكن قبل أن تأخذ هذه الخطوة يجب عليك أولا أن تعرف سلبيات وإيجابيات تلك الإستضافة، أهمها سرعة الموقع والدعم والحماية إلخ……
    4 . انشاء متجر الكتروني

    أهم عوامل يجب أن تكون متوفرة في المتجر لكي تضمن نجاحه هي:

    • سرعة المتجر
    • تصميم القالب
    • تصميم الصفحات
    • تحديد السعر المناسب
    • صور المنتج الجذابة
    • السيو
    • طرق الدفع الآمنة
    5 . بناء المتجر الإلكتروني

    إشتريت الإستضافة وإسم النطاق، يبقى لك الآن بناء متجرك، وإذا كنت مبتدئ وليست لك الخبرة في بناء المتاجر الإلكترونية من الصفر، لاتقلق الأمر بسيط جدا فهناك العديد من المنصات التي توفر بناء المتجر بطريقة سهلة وآمنة ولعل أبرزها منصة ووردبريس، فما عليك إلا تنصيب ووردبريس وتثبيت إضافة ووكوميرس والتعديل عليها.

    6 . تحديد نظام التخزين والشحن

    يجب أن يكون نظام الشحن والتخزين سريع وآمن، وقبل أن ترسل المنتج للشحن تأكد من المعلومات الكافية للعميل لكي تتفادى إرتفاع نسبة إرجاع المنتجات، الأمر الذي يقلل من نسبة الثقة في متجرك من قبل العملاء.

    7 . إنشاء خطة تسويقية ناجحة وقوية

    الحملات التسويقية هي أحد أهم العوامل التي تساعدك في طريقة فتح متجر الكتروني مجاني، وهناك العديد من الطرق المهمة لتسويق متجرك هي:

    • التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني
    • التسويق بالمحتوى
    • تحسين محركات البحث في غوغل
    8 . تحليل السوق

    يساعدك تحليل السوق ومعرفة نقاط قوة وضعف المنافسين على بناء إستراتيجية تسويقية قوية وبناء علاقة قوية بينك وبين عملائك وأن تفهم عقلية العميل لكي تبني عليها آفاقك وأهدافك.

    إذا كنت تبحث عن كورس اكتشف سر النجاح في التجارة الإلكترونية مع دورة سيمو لايف فما عليك إلا الدخول إلى موقع المفيد.

    ماهي أهمية المتجر الإلكتروني في التجارة؟

    تكمن أهمية المتجر الإلكتروني في عدة جوانب أساسية، منها الوصول العالمي الذي يتيح للشركات الوصول إلى قاعدة عملاء عالمية، مما يزيد من فرص توسع ونمو تجارتك، ويوفر المتجر الإلكتروني الراحة للعملاء، حيث يمكنهم التسوق من منازلهم في أي وقت يناسبهم دون الحاجة إلى زيارة المتاجر الحقيقة، وبالإضافة إلى ذلك يساعد المتجر الإلكتروني في تقليل تكاليف الأجراء مقارنة بالمتاجر التقليدية، الأمر الذي يتيح لأصحاب الأعمال توفير الأموال وزيادة الأرباح، ويتميز المتجر الإلكتروني أيضا بالمرونة، حيث يمكن لأصحاب الأعمال إدارة أعمالهم من أي مكان وفي أي وقت. يمثل أيضا تحولا كبيرا في إدارة التجارة، حيث يوفر تجربة تسوق مريحة وفعالة للعملاء ويسمح لأصحاب الأعمال بتوسيع نطاق عملهم بسهولة.

    تعليق واحد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Cart

    Your Cart is Empty

    Back To Shop